اسماعيل حيدر
إقرأ للكاتب نفسه
عن الخبر الرياضي وحافة «اليأس الكروي»
| اسماعيل حيدر
مثل الذي يعيش لحظات الأمل، على حافة «اليأس الكروي».
يشبه الأمر آخر اللحظات لفريق يبحث عن هدف ينقذه من السقوط الى دوري المظاليم، آملاً البقاء بين الأضواء، لكن الكرة لم تسلك تلك الدرب التي تهز الشباك، وتنتشله من الغرق ليعود الأمل.
لم تكن البداية مجرد تقليد لصحف اخرى. كانت لـ «السفير» شخصية رياضية خاصة. بعيدا من الروتين بدأت على «تماس» مع كرة القدم، ...
.. إلى اللقاء في عالم المنطق والعدل الرياضي
| اسماعيل حيدر
لن نقول وداعا.. سنبقى في قلب الحدث، صفحات مشرقة أضاءت سماء الملاعب، وكانت عملا منمقما وجديرا بالاهتمام.
والخبر الرياضي هو بحد ذاته فاكهة الأخبار يتحلى به القارئ ويشبع نهمه وميوله بعيدا من الصراعات السياسية الأخرى .
والإعلام الرياضي مدرسة واسعة وكبيرة وهو علم قائم بمضمونه وله رجاله وعالمه الخاص، ولديه من الكفاءة ما يميزه أحيانا عن غيره من الأحداث فتدخل معه التاريخ وتعبر من خلاله الى ...
وجه القاهرة «يحمرّ»: «الأهلي» يحسم قمّته مع «الزمالك»
| اسماعيل حيدر
احمرّت شوارع القاهرة أمس، خرج الأهلاويون عن بكرة ابيهم ليسجلوا موقفا على «الزمالك» فالقمة كانت أهلاوية بامتياز
وجه القاهرة يحمرّ هو العنوان الأبرز للقاء الغريمين اللدودين اللذين يمثلان عمق الشارع المصري والكرة المصرية، حسم «الأهلي» الموقف بهدفين وبجدارة وأكد تفوقه على غريمه التقليدي الذي لم يتمكن من الفوز عليه في الدوري منذ 2007، وعززت النتيجة موقف ...
«الأنصار» يضمّ البرازيلي ريتشي ورئيسه بدر يعد باللقب
| اسماعيل حيدر
يبدو أن بعض أندية الدرجة الأولى تحاول أن تسبق الساعات المقبلة لحسم خياراتها باستبدال لاعبيها الأجانب، قبل 27 ساعة من يوم 13 كانون الثاني 2017 موعد انطلاق مرحلة اياب الدوري.
وتشهد الملاعب زحمة من اللاعبين الأجانب، خصوصاً الأندية الكبيرة المعروفة التي تتنافس على اللقب، بحيث تقوم الأجهزة الفنية بالإشراف مباشرة على الاختبارات التي يخضع لها هؤلاء اللاعبون والحكم عليهم قبل فوات الأوان.
اليوم المنتظر: «الأهلي» بمواجهة «الزمالك»
| اسماعيل حيدر
تطل المناسبة.. مصر في عيد كروي هكذا تعوّد المصريون منذ نعومة أظافرهم كانوا دائما ينتظرون مثل هذا اليوم الذي يشغل بالهم على مدى الموسم الكروي وقبل وبعد اللقاء بأيام وليال، يصبح الشارع ملهاة الناس للتعبير عن حبهم وشغفهم فهو مميز على الأقل ويعيد المصريين الى أصلهم وتعلقهم بـ «كوورتهم» كما يطلقون عليها بلغتهم الساذجة.
لكن الأمور تبدو غير تلك التي شهدتها القاهرة قبل الأحداث إذ أعلن ...
وزارة الشباب والرياضة
| اسماعيل حيدر
لا شك في أن وجود وزارة للشباب والرياضة يعني الكثير بالنسبة الى الفئات الشبابية الرياضية، ما يؤكد أن الوسط الرياضي سيكون مدعوماً ومغطّىً بهيئة رسمية، من أولى واجباتها أن تُعنى بشؤونه بشكل لا يميّز بين رياضي وآخر أو طائفة وأخرى أو هيئة رياضية معينة. فالكل يجب أن يتساوى أمام الوزارة، بوزيرها وموظفيها، خصوصاً أنها تقوم على القيم الأخلاقية من أجل تفعيل طاقات الشباب ونشر العدالة الرياضية والعمل بشفافية ...
أندية الأولى تتحضّر لـ«الاياب»: مَن يحاول عرقلة مسيرة «العهد»؟
| اسماعيل حيدر
هل يتعرّض «العهد» لمؤامرة تحاك كلما سنحت الفرصة أمامه ليكون في الطليعة، أم يحاول البعض دائماً أن يعرقل مسيرة الفريق بالتأثير على بعض اللاعبين ومنهم الأجانب بالدرجة الأولى؟
أسئلة كثيرة لا يمكن الإجابة عليها في ظل عدم التثبت من الوقائع، لكن كما هو معروف، فإن يداً خفية تعمل من أجل ايقاف الفريق الذي يعتبر بمجموعته المحلية من أفضل الفرق، ليس على الصعيد المحلي فحسب، إنما على الصعيد ...
روبرتو كارلوس في لبنان: لإيلاء أطفال كرة القدم الاهتمام
| اسماعيل حيدر
عندما تلتقي نجما حمل كأس العالم، يشعرك الأمر بالحياء والبهجة، وكأنك تعود بالذاكرة الى لاعبين أمتعوا الناس وهزوا المشاعر، فالبرازيل التي تحن اليها دائما تجسد شخصيتك في «المونديال»، وتحمل رايتك، فكيف اذا كنت على مقربة ووجها لوجه مع احد اباطرتها.
تظن احيانا ان هؤلاء الأشخاص قد لا يكونون على شاكلة الانسان العادي إنما لهم «كاريزما» خاصة تبهرك، اما روبرتو كارلوس، فقد يبدو ...
«النجمة» يستعدّ للإياب: تجربة جزائري وسنغالي
| اسماعيل حيدر
استعاد «النجمة» حيويته في الأسابيع الأخيرة من ذهاب بطولة لبنان بكرة القدم، وأحدث بالتالي نقلة نوعية في البطولة بعدما ظن الجميع ان «فريق الجماهير» الذي دأب ان يكون دائما قبلتهم وحديثهم واكثر الاندية تنوعا في العطاء والموهبة، بات يعاني فعليا ولن تقوم له قائمة بسبب المركز الذي هبط اليه في بدايات الدوري.
هذا التنوع حشر الادارة في مكان صعب بسبب النتائج الهزيلة التي لم ...
«الأنصار» يبدأ تحضيراته للإياب: برازيلي وأرجنتيني للاختبار
| اسماعيل حيدر
تشير كل الدلائل الى ان اياب الدوري اللبناني لكرة القدم سيكون حافلا ومليئا بالمفاجآت خصوصا ان الصراع سيكون قويا بين عدد من الأندية التي تدور في دائرة المقدمة بحيث بدأت بالتحضير لهذه المرحلة عن طريق كشافيها لتدعيم فرقها بأفضل اللاعبين الأجانب، وهذا سيجعل الملاعب قبلة الجماهير انطلاقا من مباريات الكأس التي شهدت حضورا لا بأس به على هذا الصعيد.
لا شك بأن «الأنصار» الذي حطّم كل ...
كأس لبنان: لا مفاجآت.. والفرق تتأهل بإمكانياتها المعهودة
| اسماعيل حيدر
بين استعدادات «العهد» لمباراة الاياب امام «الرفاع» البحريني يوم الأربعاء 21 الحالي في بطولة الأندية العربية، ومباريات دور الـ16 لكأس لبنان فإن الهدف واحد لكل الأندية.. مواصلة التدريبات وخوض المباريات من أجل الإبقاء على الجهوزية استعدادا لاياب الدوري بحيث لم تذهب الى الراحة الإجبارية بل واصلت وضع مجهوداتها كاملة رغم الطقس الجليدي الذي أضفى حماوة على تحركات الفرق برمتها.
انتخابات السلة: «أم المعارك» تعبّر عن ديموقراطيّتها
| اسماعيل حيدر
يمكن وصف الجمعية العمومية لاتحاد السلة التي أنتجت لجنة إدارية جديدة بالمميزة والتاريخية لأسباب عديدة، منها الوقت الطويل الذي استغرقته والتي لم يسبق أن شهدتها أي انتخابات اخرى خلال الشهرين الماضيين، وثانيا لأنها فرضت معركة قاسية تفاوتت بين مرشح وآخر حتى اللحظات الأخيرة، لذلك اطلق عليها «أم المعارك» لكونها شهدت صراعا حزبيا مريرا بين لائحة مدعومة من القوات اللبنانية والكتائب من جهة ...
«أم المعارك» الانتخابية اليوم: رئاسة السلة بين «الحلبي» و«كاخيا»
| اسماعيل حيدر
ستكون انتخابات السلة اخر المطاف باستثناء كرة القدم المحسومة سلفا باتفاق «جنتلماني» سيقضي حتما بعودة المهندس هاشم حيدر الى الرئاسة وهو امر متفق عليه نظرا للمكانة التي يحتلها الأخير على الصعيد الرياضي بشكل عام واللعبة بشكل خاص، ما يعني ان لا معركة في الاتحاد المذكور الذي يعتبر الأكثر جماهيرية وحركة بين كل الألعاب.
اما في الانتخابات الأخرى التي انتهت على مضض فقد لعبت السياسة دورها ...
الأندية العربية: «العهد» و«الرفاع» في المنامة اليوم
| اسماعيل حيدر
يحمل «العهد» على عاتقه مهمة ثقيلة، عندما يستهل مشواره في الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية بلقاء «الرفاع» البحريني في الخامسة من بعد ظهر اليوم على استاد البحرين الدولي.
ويحدو الفريق اللبناني الأمل في تخطي منافسه بنتيجة ايجابية، قبل أن يستضيفه في 21 الحالي على استاد المدينة الرياضية في مباراة الاياب.
ويمر «العهد» بظروف لا يحسد عليها اذ يعاني من نقص ...
اختتام مرحلة الذهاب: 7 أندية تتنافس على الصدارة
| اسماعيل حيدر
يمكن وصف مرحلة الذهاب بأنها «مسيرة لأندية في قلب المعاناة»، بحيث شهدت مفاجآت من العيار الثقيل وتفاوتت في المستوى والعطاء، وكادت المدرجات أن تتسبّب بالكثير من السلبيات.
سبعة أندية تتصارع على الصدارة في بطولة الدوري اللبناني. وهذا أمر إيجابي يكشف حدة المنافسة بين أندية كبيرة وأخرى مغمورة دخلت على الخط وباتت ضمن المعادلة.
ويبتعد «الراسينغ» السابع على سبيل المثال عن ...
المزيد