في السفير
على «المستقبل» «شي جنون»
زينة برجاوي - 03/07/2013 - 00:09:00
على «المستقبل» «شي جنون»
رانيا فريد شوقي وجمال سليمان في "نقطة ضعف"

تستعدّ قناة «المستقبل» لشهر رمضان الكريم، مع إضافات تقدّمها الشاشة الزرقاء للمرة الأولى في موسم الصوم. في رمضان 2013، تخوض «المستقبل» تجربة الدراما اللبنانية، للمرة الأولى في موسم الصوم، لتعرض المسلسل اللبناني «العشق المجنون» للمخرج زهير قنوع، وبطولة كل من داليدا خليل وباسم مغنية وريتا حرب ويوسف حداد وغيرهم. وتدور أحداث المسلسل حول الشيف حبيب الذي يعمل في أحد المنتجعات السياحية، متخيلاً فتاة الأحلام ياسمين، التي لا تظهر في حياته إلا من بعد زواجه.

وللدراما المصريّة حصّتها في رمضان على «المستقبل»، من خلال مسلسلين. الأوّل هو «نقطة ضعف» للكاتبة شهيرة سلام والمخرج أحمد شفيق، ومن بطولة جمال سليمان ورانيا فريد شوقي، وهالة فاخر، ورهام وغيرهم. يتناول العمل قصة حب لم تنته ذيولها بين كل من عمر وليلى، رغم زواج كل منهما. وبعد مرور سنوات، يتعرّف عمر على ابنة ليلى ويغرم بها، إلا أنه لا يكتشف أنها ابنة حبيبته السابقة إلا بعد فوات الأوان. أمّا الثاني فبعنوان «نكدب لو قلنا ما بنحبش» قصة الصديقتين دلال ومريم اللتين تتقاسمان الحلوة والمرة على الرغم من التناقض الكبير في شخصية كل منهما. ويجمع المسلسل نخبة من النجوم المصريين واللبنانيين، من بينهم يسرى ومصطفى فهمي ورجاء الجداوي، إضافة إلى كل من رفيق علي أحمد وورد الخال، وهو من إخراج وتأليف غادة سليم.

وللمرة الأولى، تستبدل «المستقبل» خيمتها الرمضانية ببرنامج مسابقات يحمل عنوان «شي جنون»، يعرض يومياً على الهواء مباشرةً، من العاشرة والنصف مساءً حتى الثانية عشرة ليلاً. يتولى تقديم البرنامج كل من ميشال قزي وكارن سلامة وصبحي قبلاوي، ويمنح المشاهدين جوائز عديدة، قد تصل إلى تغطية تكاليف الزفاف. وخلال حلقات البرنامج يتلقى مقدمو البرنامج من داخل الاستوديو اتصالات المشاهدين، ليتولى زملاؤهم خارج الاستوديو ملاحقة الناس في منازلهم وأماكن عملهم، لطرح الأسئلة عليهم.

كما خصصت «المستقبل» برمجة خاصّة بالأطفال، تتضمّن عرض مسلسل الرسوم المتحركة «قصص النساء في القرآن» خلال فترة بعد الظهر. وتروي السلسلة قصص النساء في القرآن بأسلوب سهل وفي إطار بصري ثلاثي الأبعاد. وقام بتسجيل أصوات الشخصيات الكرتونية في العمل كل من يحيى الفخراني وهند صبري ودرة وصلاح عبد الله. وفي إطار الأجواء الدينية أيضاً، تعرض القناة يومياً برنامجاً دينياً من تقديم الدكتور أحمد اللدن، على أن يتطرق في كل حلقة إلى معجزة جرى ذكرها في القرآن الكريم.

وتلفت مديرة البرامج في القناة جومانة فهمي إلى أنه «ككل عام خلال شهر رمضان تجمّد القناة برامجها اليومية والأسبوعية، ما عدا فقرة «أخبار الصباح» والبرنامج الصباحي «عالم الصباح». وتشرح فهمي أن «عالم الصباح» يٌخصّص فقراته للشهر الكريم، على أن تكون الحصة الأكبر لفقرة الطبخ مع الشيف شادي، التي ستمتد إلى ساعة بدل من نصف ساعة. كما ستتوقف البرامج السياسية ما عدا برنامج «دي أن آي» الذي يقدمه الإعلامي نديم قطيش. وتضيف فهمي أنّ «القناة ستستريح بعد شهر رمضان، بانتظار انتهاء العطلة الصيفية لتعلن بعدها حلة جديدة من البرامج للموسم الجديد». وستتضمّن البرمجة المرتقبة للخريف مسلسلاً تركياً جديداً بعنوان «القبضاي»، كان قد فاز بجائزة «أفضل مسلسل تركي درامي» في اسطنبول للعام 2013.

 شارك
Send as an e-mail
Sms
Share on Facebook